جاري تحميل ... حصل اليوم

إعلان الرئيسية

اخبار كل يوم من السياسه والرياضه الثقافة الفن واخبار عالمية

الأكثر مشاهدة

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار محليةالفن

ماذا تعرف عن كمين البرث .. كل ما تريد أن تعرفه


ابطال كمين البرث


- كمين البرث بجنوب رفح من أهم الكمائن الأمنية التي أزعجت تنظيم بيت المقدس، بسبب تمركزه في منطقة استراتيجية وهامة، وهي النقطة الصحراوية التي تشكل أهم محور لمرور الدعم اللوجستي القادم للإرهابيين من وسط سيناء باتجاه رفح والشيخ زويد.


- تقع قرية البرث في جنوب رفح، بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد، وهي بذلك تقع ضمن نطاق المنطقة "ج" في اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل .

- قرية البرث معقلًا لقبيلة الترابين، التي أعلنت فى هذا الوقت حربها على تنظيم "ولاية سيناء"، وأدت معارك نشبت بينهم إلى مقتل القيادي البارز في القبيلة الشيخ سالم لافي .

- ظل هذا الكمين، أكبر عائق أمام تحركات التكفيريين وبوجوده منع مرور أي دعم لوجيستي قادم للتكفيريين من وسط سيناء، كالطعام والشراب والسلاح ، فضلًا عن شل تحركات التكفيريين في هذه المنطقة.
معركة الكمين :

في تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017،، قامت إحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، بالدخول الي كمين "البرث" برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات في أماكنها، ترد على الإرهابيين. وفي الوقت نفسه كان هناك نحو 12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين جاءوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل .

سقط في هذه المعركة العقيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة وعدد من رجاله، وفي المقابل تم قتل أكثر من 40 من العناصر الارهابية وتدمير 6 عربات تابعة لهم 

استشهد البطل العقدي أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم، حيث كان "المنسي" فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد "المنسي" في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه.

وللشهيد أحمد منسى مقطع فيديو متداول يقول فيه :

يمكن تكون آخر لحظاتي في الدنيا، هجوم علينا في مربع البرث من الجماعة الدواعش التكفيريين، دخلوا بكام عربية مفخخة، وهدوا كل النقطة، وأنا لسه عايش أنا و4 عساكر، متمسكين بالتبة متمسكين بالأرض، عشان خاطر زملائنا الشهدا منسبهمش، ولا أي مصاب هنسيبه، ومش هنسيب الأرض دي وهي عليها أي شهيد ولا مصاب.. يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".. كلمات رددها "المنسي" قبل استشهاده .


وبالتزامن مع عرض مسلسل «الإختيار» نعرض  أسماء شهداء موقعة «البرث» 2017 وهم:


البطل أحمد المنسي    -  النقيب أحمد الشبراوي  -  النقيب خالد محمد كمال حسين المغربي  -  الشهيد الملازم أحمد محمد حسنين شاهين - الشهيد النقيب محمد صلاح محمد - الشهيد جندى على على السيد  - الشهيد جندى أحمد العربي مصطفى -  الشهيد جندى محمد محمود محسن - الشهيد جندى فرج محمود - الشهيد جندى مؤمن رزق أبو اليزيد - الشهيد جندى محمد إسماعيل رمضان - الشهيد جندي محمد رجب السيد عبدالفتاح - 

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

, مدونة حصل اليوم هي مدونة مصرية عربية تهدف الى نشر الأخبار بكل انواعها تم انشاء المدونه في ابريل 2020 ,